نائب محافظ بنك إنجلترا يحذر من أن العملات الرقمية ستنخفض إلى الصفر

العملات الرقمية

حذر نائب محافظ بنك إنجلترا للاستقرار المالي ، السير جون كونليف ، من أن سعر العملات المشفرة ، بما في ذلك البيتكوين ، قد ينخفض ​​إلى الصفر. مشيرًا إلى أن صناعة العملات الرقمية “تنمو بسرعة كبيرة” ، شدد: “نحن بحاجة حقًا إلى أن نشمر عن سواعدنا ونستمر في ذلك ، بحيث بحلول الوقت الذي تصبح فيه هذه مشكلة أكبر بكثير ، أصبح لدينا بالفعل الإطار التنظيمي لاحتواء المخاطر “.

نائب محافظ بنك إنجلترا يحذر من أن أسعار العملات المشفرة قد تنخفض إلى الصفر

حذر السير جون كونليف ، نائب محافظ بنك إنجلترا للاستقرار المالي ، من أن العملات المشفرة أصبحت بلا قيمة يوم الثلاثاء في برنامج Today على BBC.

بدأ كونليف بالإقرار بأن العملات المشفرة “تنمو بسرعة كبيرة” وأصبحت سائدة. وشدد على أنه عند معدل النمو هذا ، يمكن أن يشكلوا خطرًا على النظام المالي القائم على الرغم من أن حوالي 0.1 ٪ فقط من ثروة الأسر في المملكة المتحدة موجودة حاليًا في العملات المشفرة. يقدر أن ما يقرب من 2.3 مليون شخص في المملكة المتحدة لديهم عملات مشفرة ، يمتلك كل منهم ما متوسطه حوالي 300 جنيه إسترليني (397 دولارًا).

وأشار المدير التنفيذي لبنك إنجلترا كذلك إلى أن المهنيين الماليين ، مثل مديري الصناديق ، يريدون معرفة ما إذا كان ينبغي أن تكون العملات المشفرة جزءًا من محافظهم الاستثمارية.

حذر نائب المحافظ من أنه إذا انخفضت قيمة العملات المشفرة بشكل حاد ، فقد يكون لها تأثير غير مباشر ، مؤكداً أن بنك إنجلترا يحتاج إلى أن يكون جاهزًا لاحتواء تلك المخاطر. أكد:

يمكن أن يختلف سعرها بشكل كبير ويمكن أن ينخفض ​​نظريًا أو عمليًا إلى الصفر.

“أعتقد أن النقطة التي يقلق المرء عندها هي عندما يتم دمجها في النظام المالي – عندما يمكن أن يؤثر التصحيح الكبير للأسعار على الأسواق الأخرى ويؤثر على اللاعبين الراسخين في السوق المالية ،” قال كونليف.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يحذر فيها نائب محافظ بنك إنجلترا من فقدان العملات المشفرة لقيمتها. في أكتوبر ، قال كونليف إن العملة المشفرة يمكن أن تنهار ، وحث المنظمين على التصرف بسرعة لإنشاء إطار تنظيمي لهم.

وأضاف لبي بي سي: “لم يتم الوصول إليها بعد ، لكن الأمر يستغرق وقتًا لتصميم المعايير واللوائح”. “نحن بحاجة حقًا إلى أن نشمر عن سواعدنا ونستمر في ذلك ، بحيث بحلول الوقت الذي تصبح فيه هذه مشكلة أكبر بكثير ، يكون لدينا بالفعل الإطار التنظيمي لاحتواء المخاطر.”

كما حذر كونليف سابقًا من احتمال أن تشكل العملات المشفرة مخاطر على الاستقرار المالي. في يوليو ، قال إن العملات المشفرة لم تكن كبيرة بما يكفي لتشكل خطرًا على الاستقرار المالي. ومع ذلك ، في نوفمبر ، قال إنهم يقتربون من أن يصبحوا تهديدًا.

صرح بنك إنجلترا في تقرير الاستقرار المالي الصادر يوم الاثنين بما يلي:

تشكل الأصول المشفرة حاليًا مخاطر مباشرة محدودة على الاستقرار المالي في المملكة المتحدة. ومع ذلك ، فإنها ستشكل عددًا من مخاطر الاستقرار المالي إذا استمرت في النمو بوتيرتها السريعة الحالية ، وعندما تصبح أكثر ارتباطًا بالنظام المالي الأوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.