اذا كانت عمل بيتكوين ملاذ آمن فلماذا تنخفض قيمتها ؟ نظرة عامة ومقارنتها مع الذهب

بيتكوين

لم تكن الأيام القليلة الماضية رائعة بالنسبة لبيتكوين ، على أقل تقدير. منذ 19 سبتمبر ، انخفض البيتكوين بنسبة تصل إلى 18.15٪ على الرسوم البيانية ، مع ظهور بعض حالات التعافي الطفيفة في وقت النشر. بينما بدا السوق محرومًا من الزخم الصعودي في بداية سبتمبر ، فإن الانهيار خلال الأيام القليلة الماضية قد فاجأ المجتمع قليلاً.

ومع ذلك ، ليست صناعة الأصول الرقمية وحدها هي التي تعاني من التراجع ، حيث انخفضت الأسهم التقليدية الرئيسية أيضًا بشكل حاد.

يشك الكثيرون في أن السوق ربما امتد إلى مشاكل Evergrande في الصين. ماذا عن Bitcoin ، إذن ، خاصةً عندما لا تزال تتنافس لتكون المتجر الأول للقيمة؟

بيتكوين – تتصرف مثل الأصول الخطرة؟

المصدر: Arcane Research

على الرغم من وصف Bitcoin كأصل آمن ، أثناء زيادة مخاطر الاقتصاد الكلي ، تنخفض صناعة الأصول الرقمية الجماعية جنبًا إلى جنب مع أكبر عملة مشفرة.

ولوحظت نتيجة مماثلة خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث أصبحت Bitcoin أكثر ارتباطًا بأسهم الطاقة والتكنولوجيا الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك ، أشارت البيانات من Skew إلى أن Bitcoin تتماشى مع S&P 500 إلى أعلى مستوى جديد حيث وصل مؤشر الارتباط لمدة شهر واحد إلى 57٪. وبذلك ، تجاوزت ارتفاعها السابق في عام 2021. لجعل الأمور أكثر تعقيدًا ، كان أداء الذهب جيدًا للغاية خلال الأسبوع الماضي.

عملت السلع الثمينة كأصل “ملاذ آمن” ضروري ، مع الحفاظ على تقييمها وسط تراجع جماعي في السوق. في الواقع ، ارتفع بنسبة 0.52٪ في نفس الوقت.

وبالتالي. هل الذهب لا يزال أفضل مخزن للقيمة؟

لم يكن الذهب “ أبدًا ” أحد أصول SoV ، ولكن الحجة كانت دائمًا أن Bitcoin تتحول ببطء إلى عملة أفضل. في الوقت الحالي ، تشير خصائص Bitcoin كأصل خطر إلى أن الأصل الرقمي لا يزال يطور قيمته الجوهرية. ولكي نكون منصفين ، تم إجراء المقارنة على أساس مؤقت حقًا.

وسط اضطراب السوق العالمي ، تستمر Bitcoin في مواجهة المزيد من التقلبات لمجرد أن الأصل قد وصل إلى مستوى التوزيع المرتبط بالذهب وقيمة السوق الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت عمليات البيع الأخيرة مدفوعة إلى حد كبير. وبالتالي ، هناك أيضًا احتمال أن يتعافى Bitcoin بشكل أسرع على الرسوم البيانية ، تمامًا كما حدث في عام 2020.

الوقت هو السرد الرئيسي لمتجر القيمة

سيستمر تعايش الذهب والبيتكوين في السوق خلال العقود القليلة القادمة. على المدى الطويل ، سيكون من الأفضل تحديد ما إذا كان البيتكوين أو الذهب مخزنًا أفضل للقيمة. من المهم أيضًا ملاحظة أنه على مدار عام واحد ، كانت قيم زيادة Bitcoin أعلى بكثير من العوائد المتناقصة للذهب.

يتعلق الأمر باختيار المعارك في الوقت المناسب ، وفي الوقت الحالي ، للذهب اليد العليا مؤقتًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.